كبار شركاء هواوي من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يحضرون مؤتمر الشركاء والمطورين في بكين - عراق كودرز | iraq coders

اكبر تجمع لطلبة الحاسبات في العراق

الأحد، 8 يوليو 2018

كبار شركاء هواوي من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يحضرون مؤتمر الشركاء والمطورين في بكين

استضافت ’مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين‘ مؤتمرها العالمي للشركاء والمطوّرين-  DigiX 2018 في مركز هواوي للأبحاث في بكين. واستقطب المؤتمر نحو 1000 من المطورين والشركاء من شتى أنحاء العالم لمناقشة آلية إنشاء بيئة إبداعية عالمية. وحمل المؤتمر عنوان ’الانفتاح والابتكار‘، وركز على الاتصال والذكاء والعولمة، فضلاً عن السبل الكفيلة بربط كل مستخدم مع محتوى وخدمات تتسم بالدقة والجودة العالية. واغتنمت هواوي فرصة المؤتمر لإطلاق الاستراتيجية البيئية الشاملة بشكل رسمي، وتعتزم تنفيذ برنامج ’شاينينج ستار‘ (Shining Star) بشكل كامل، وإقامة استوديو الإبداع DigiX Innovation Studio. ومن خلال منصة ’رقاقة-جهاز-سحابة‘ المفتوحة، تأمل هواوي في تزويد المستخدمين بحياة رقمية أفضل وتمكين الشركاء. وفي الوقت نفسه، تم إطلاق علامة ’هواوي هاي لينك‘ (Huawei HiLink) التجارية البيئية — فضلاً عن إطلاق Huawei ZHIXUAN رسمياً في المؤتمر.

وقام فريق خدمات الحوسبة السحابية للمستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدعوة مجموعة من أبرز الشركاء الإقليميين لحضور المؤتمر ومن بينهم ’شركاء المبادرات في الشرق الأوسط‘ (MEVP)، أكبر شركات رأس المال المخاطر في الشرق الأوسط؛ و’ويجو‘ (WEGO)، المنصة الإقليمية الرائدة لحجز التذاكر والفنادق؛ و’أنغامي‘، منصة الموسيقى العربية الرائدة في السوق؛ و’الطبي‘، أكبر منصة إقليمية للخدمات الطبية عبر الإنترنت. وأعرب جميع الشركاء عن تقديرهم للمبادرة التي أعلنتها هواوي، وأظهروا التزامهم الكامل ببناء نظام بيئي لخدمات الأجهزة المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو ما ينسجم مع تلبية طلب المستهلكين في المنطقة.

وفي كلمته الافتتاحية، أعلن ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، إطلاق الاستراتيجية البيئية كاملة السيناريوهات. ومن حيث الأجهزة، أكد يو على أن الهواتف الذكية بصدد التحول إلى بوابة رئيسية. وفيما تُعتبر الأجهزة اللوحية، وأجهزة الكمبيوتر الشخصية، والإكسسوارات الرقمية، وأجهزة التلفاز، ومكبرات الصوت، والسيارات بمثابة بوابات ثانوية، يتم استخدام الإنارة والأمن والمراقبة بالفيديو وغيرها من العناصر كأجهزة خاصة بتقنية إنترنت الأشياء. وتقدم هذه البيئة ذات الطبقات الثلاثية خدماتها للمستخدمين في العالم الرقمي المتصل بالكامل. وفيما يخص الخدمات، تركز هواوي على آلية استفادة المستخدمين من هذه الخدمات. وتعتمد هواوي على محرك ذكي، والتعرّف الفوري على المستخدم، والتنبؤ بالحاجات، والمطابقة الدقيقة للخدمات والمحتوى لتقديم خدمات مستهدفة بدقة، وبشكلٍ فوري، فضلاً عن تجربة تطبيق جديدة تشكّل علامة فارقة. ومع اقتراب عصر الذكاء، اقترحت هواوي رسمياً ’الاستراتيجية البيئية الشاملة‘. ومن خلال الاستراتيجية التعاونية لمنصة ’رقاقة - جهاز - سحابة‘ المفتوحة، تؤكد هواوي التزامها بتزويد المستخدمين بتجربة رقمية أفضل فضلاً عن تمكين الشركاء.


ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، يلقي كلمته الرئيسية

وأشار يو إلى تركيز استراتيجية هواوي البيئية كاملة السيناريوهات على خمسة مجالات رئيسية هي: الأجهزة الشخصية، والسيارات، والمنزل، والمكتب، والصحة واللياقة البدنية. وتلتزم هواوي ببناء بوابة تفاعلية بناء على هذه الاستراتيجية الشاملة.

بناء بيئة مفتوحة وإنشاء أرض خصبة للابتكار

ألقى جانغ بينغان، رئيس خدمات الحوسبة السحابية للمستهلكين في مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، كلمة رئيسية خلال المؤتمر حملت عنوان: " انضموا إلى برنامج ’شاينينج ستار‘، ولنفز بمزايا التحول الرقمي معاً". وأشار السيد جانغ إلى أنه مع اقتراب العصر الرقمي، تلتزم هواوي لخدمات الأجهزة المتنقلة بتوفير أرض خصبة للابتكار في مجال الخدمات الرقمية الذكية كاملة السيناريوهات. كما تلتزم هواوي لخدمات الأجهزة المتنقلة ببناء منصة مفتوحة ومربحة لكافة الأطراف بالاستناد إلى استراتيجية ’رقاقة-جهاز-سحابة‘. ومن خلال برنامج ’شاينينج ستار‘ واستديو الابتكار DigiX Innovation Studio، تسعى هواوي لخدمات الأجهزة المتنقلة لتمكين الشركاء والمطورين، وتوفير محتوى وخدمات عالية الجودة للمستخدمين حول العالم، فضلاً عن استكشاف حياة رقمية أفضل


جانغ بينغان، رئيس خدمات الحوسبة السحابية للمستهلكين في مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، يلقي كلمة رئيسية

وفي اليوم الختامي للمؤتمر، ألقى السيد وليد منصور، الرئيس التنفيذي للاستثمار في ’شركاء المبادرات في الشرق الأوسط‘، كلمة رئيسية، عبّر فيها عن دعمه الكامل لبرنامج ’شاينينج ستار‘ من هواوي. وشدد على ميزة هذا البرنامج في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يعكس عزم هواوي على بناء منظومة متكاملة متميزة.


وليد منصور، الرئيس التنفيذي للاستثمار في ’شركاء المبادرات في الشرق الأوسط‘

وتتعاون هواوي مع الحاضنات والجامعات المحلية من حيث بناء الوعي البيئي للمطورين المحليين، مثل مسابقة هواوي للتصميم والتي تعاونت فيها مع جامعات وكليات في الإمارات مثل الجامعة الأمريكية في دبي.

ونفذت هواوي لخدمات الأجهزة المتنقلة بشكل كامل برنامجها ’شاينينج ستار‘ لأكثر من 450 ألف مطور في شتى أنحاء العالم. وفيما يخص الذكاء الاصطناعي، والواقع المعزّز/الواقع الافتراضي، وإنترنت الأشياء، والخدمات الفورية وغيرها من المجالات، يزود هذا البرنامج الشركاء والمطورين بتدريب الكفاءات ودعم الابتكار، والموارد التسويقية ومصادر البنية التحتية لخدمات الحوسبة السحابية، لبناء تربة خصبة لهذه البيئة الرقمية بهدف تحفيز ودعم المطورين في أبعاد متعددة، ودعم التطبيقات الجديدة المبتكرة. وتعتزم هواوي بناء الاستديو الإبداعي

DigiX Innovation Studio، وهو استديو يتم فيه تطوير الألعاب والتطبيقات التعليمية؛ وحيث يمكن تطوير التطبيقات الخاصة بالأطفال، أو المجالات المالية والأمنية. ومن شأن الاستديو الإبداعي تمكين ابتكار الخدمات الرقمية المتكاملة. وبمساعدة مضخّم الابتكار العالمي الذي تتيحه هواوي لخدمات الأجهزة المتنقلة، يمكن للمطورين توفير تغطية عالمية بنقطة وصول واحدة فقط، فضلاً عن إمكانية مشاركة هذه الإنجازات مع المستخدمين حول العالم. وتوقع السيد جانغ زيادة مكاسب الشركاء في عام 2018 بنسبة 100%.

ولعب المؤتمر الزاخر بالأفكار والرؤى المتميزة دوراً مهماً في إتاحة القدرة للملتقيات البيئية الفرعية المعنية بمواضيع تتضمن الذكاء الاصطناعي، ونظم تخطيط الإنتاج والتسويق، والتعاون في مجال المحتوى مع HUAWEI Video وHUAWEI Reader، فضلاً عن خدمات HUAWEI Music، و HUAWEI Themes، والبحث والمعلومات وغيرها. وعلاوة على ذلك، أقيمت ملتقيات فرعية في مجال التكنولوجيا حول المنازل الذكية، ومعرض HUAWEI Ability Gallery، وإمكانات واجهة المستخدم التفاعلية المفتوحة EMUI Open Capability، ونظام تخطيط الإنتاج، والواقع المعزّز، والواقع الافتراضي، وHMS & Huawei Pay وSmart Wear & Sports and Health.

الابتكار ينطلق من التجربة. ويرتبط التعاون بالمستقبل. وقد نجحت المنصة البيئية المفتوحة التي أقامتها هواوي في ظل التعاون مع منصة ’رقاقة-جهاز-سحابة‘ بتوفير التربة الخصبة للشركاء الدوليين. وبالتعاون مع هؤلاء الشركاء، تعتزم هواوي احتضان الثورة الذكية ومواصلة استكشاف أفضل السبل الممكنة للحياة الرقمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق