كيف ظهرت التدرجات اللونية البديعة لهاتف HUAWEI P20 PRO - عراق كودرز | iraq coders

اكبر تجمع لطلبة الحاسبات في العراق

الثلاثاء، 26 يونيو 2018

كيف ظهرت التدرجات اللونية البديعة لهاتف HUAWEI P20 PRO


لطالما تميّزت سلسلة هواتف P Series من هواوي بتجربة التصوير الفوتوغرافي الاستثنائية. ولم تستثن الشركة سلسلة هواتف HUAWEI P20 Series من هذه الامتيازات. وصنّف هاتف HUAWEI P20 Pro في المرتبة 109 حسب موقع DxOMark، ليكون أعلى تصنيف يصل إليه هاتف ذكي حتى الآن. وتم تزويد الهاتف بأول كاميرا ’لايكا‘ ثلاثية في العالم، ويمزج الأجهزة المتميزة مع نظام ’ماستر‘ من هواوي المعزز بإمكانات الذكاء الاصطناعي للاستمتاع بالأداء رفيع المستوى للكاميرا في أي سيناريو. ويتألق HUAWEI P20 Pro بخاصيّة إضافية تثير اهتمام الصحفيين، وتستحوذ على قلوب المستهلكين على نطاق واسع.

نحن نتكلم بالطبع عن توليفة ألوان ’توايلايت‘ المتدرجة! وفيما تتوفر حصرياً على هواتف HUAWEI P20 Pro، تحوّلت هذه اللمسات اللونية الساحرة إلى حديث جميع عشاق الهواتف الذكية منذ الإعلان عنه للمرة الأولى.

وتنسحب التوليفة اللونية بسلاسة بين اللون الأرجواني إلى الأزرق ومن ثم إلى الأزرق الضارب إلى الخضرة - متبعةً ذات التدرج الفيزيائي لألوان الطيف - أسفل خلفية من الزجاج الممتاز؛ وسرعان ما تم بيع نماذج الهاتف بلون ’توايلايت‘ في بلد المنشأ بالصين، مما يعتبر مؤشراً جيداً للشعبية التي حظي بها بين المستهلكين.

فما الذي ألهم هواوي لابتكار هذه التوليفة اللونية غير المسبوقة؟ يكفي النظر خارج النافذة للحصول على الإجابة. هذا صحيح! إنها الطبيعة، أعظم فنان عالمي في كل العصور! منذ بداية عملية التصميم، عكف فريق التصميم في هواوي على تدوين الملاحظات من أفضل الجهات. وبالنسبة للون الشفق على وجه الخصوص، استمدت هواوي إلهامها من الشفق القطبي المعروف باسم شفق القطب الشمالي.

ولا يتطلب تقدير الطبيعة خوض تدريبات رسمية، لأن قدرتنا على إدراك ملامح الجمال في الطبيعة أمر فطري داخل كل إنسان. وعلى مرّ التاريخ، ألهمت الطبيعة العديد من الرسامين العظماء لابتكار روائع فنيّة خالدة. ففي الصين، نقل رسّامو البَلاط الإمبراطوري انطباعاتهم عن المشاهد الطبيعية على الورق مستعينين بالحبر والماء والفرشاة. وقاموا برسم الجبال الشاهقة، والتلال المتدرجة والأنهار الضيقة على لفافات من الورق مع ضربات فرشاة ونقاط ولمسات من الحبر. ويعتبر هذا الفن القديم، المعروف اليوم باسم ’جو هوا‘ (guohua)، من أكثر الفنون الصينية الكلاسيكية تقديراً في أيامنا هذه.

 ولم يكن عمالقة الفنون في الغرب، مثل كلود مونيه وفنسنت فان غوخ، بعيدين عن الطبيعة. ورفض مونيه المعايير الأسلوبية في وقته وطور أسلوبه الخاص لنقل جمال الطبيعة مستخدماً ملاحظاته عن تغيير الأضواء للتعبير عن الجمال الذي رآه. وكتب فان غوخ، العبقرية الفنية التي لا تحتاج لتعريف، إلى شقيقه في أحد الأيام "... إذا ما فقدت عشقي للطبيعة ولعملي، اعلم حينها بأنني سأكون في غاية الحزن". وظهرت الانطباعات الطبيعية واضحة في العديد من أعماله مثل ’دوّار الشمس‘، ’حقل قمح مع الغربان‘، و لوحة ’زهور السوسن‘، على سبيل المثال لا الحصر.

وكما هي الحال مع بعض أبرز الفنانين على مرّ التاريخ، استمد جون سوه كيم، مدير قسم التصميم لدى هواوي، وفريقه إلهامهم من الطبيعة، لتثمر جهودهم عن التوليفة اللونية المتدرجة وغير المسبوقة. ووفقاً لجون: "مصممو هواوي ليسوا مجرّد مصممين متميزين، بل هم حالمون استثنائيون أيضاً. وكمصممين، نستمد إلهامنا من أي مكان؛ وكحالمين، نحن مضطرون للتوصل إلى أفكار لم تخطر بعد في بال المستهلكين؛ ويعتبر ’توايلايت‘ التجسيد الأمثل عن ذلك".

وتم تطوير التوليفة اللونية الحالمة بشكل خاص لتجسيد روعة الشفق والغموض الكامن في سحره. وتم اتخاذ جميع الاحترازات لضمان ألق هذه الظاهرة الطبيعية حتى عند تقليص مساحة التدرج اللوني لتلائم حجم الهاتف في اليد.

وصممت هواوي عدداً كبيراً من النماذج الأولية قبل النجاح في تحقيق هذه التأثيرات الفريدة من نوعها. وفي النهاية، استقرت هواوي على استخدام طلاء بتقنية التفليز التفريغي غير الموصل (NCVM) للحصول على التأثير الذي يعد من أكثر التعبيرات الطبيعية للشفق الظاهر على الجهة الخلفية من الهاتف الذكي.

 وفي الآونة الأخيرة، حصل هاتف HUAWEI P20 Pro على جائزة ’أفضل هاتف ذكي في عام 2018‘ ضمن حفل توزيع جوائز الأجهزة الأوروبية 2018، وهي الفعالية السنوية التي تنظمها جمعية الأجهزة الأوروبية. وتكرّم جوائز الأجهزة الأوروبية وتحتفي بأفضل المنتجات الكهربائية في السوق الأوروبية، وفقاً لاختيارات محررين ذوي خبرة من شتى أنحاء العالم. ومن شأن هذه الجائزة تعزيز مكانة HUAWEI P20 Pro الريادة في السوق.

يتوفر هاتف HUAWEI P20 Pro في االأسواق العراقية بالألوان الأسود والأزرق ولون ’تويلايت‘ بأسعار تبدأ من 729 دولار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق