أحدث الموضوعات

تعرف على اهم منتجات التكنولوجيا في عام 2017

تعرف على أهم منتجات التكنولوجيا لسنة 2017


أولا :- 
شاشة LG wallpaper 4K OLED، لمحبي الرشاقة التقنية

 

من أهم التقنيات التي استحوذت اهتمام الكثير الشاشة المقدمة من احد عمالقة التصنيع التقني LG حيث تمتاز هذه الشاشة بجودة الصورة بتقنية 4K وكذالك صوتها الذي يمتاز بشدة النقاء هذا إلى جانب الوزن الخفيف الذي يتناسب مع رشاقة الشاشة .

من المتوقع ظهورها في الأسواق خلال فبراير من هذا العام حيث تهدف LG من هذه الشاشة إن تجعل الشاشات أشبة بالصور الفنية التي تزين جدران المنزل .

ثانيا :- لابتوب Dell XPS 13 2 in 1، كفاءة الحاسب المحمول وسلاسة الحاسب أللوحي

 

ظهرت هذه التقنية لتجمع بين الحاسب المحمول والحاسب أللوحي حيث يعطيك مزايا الحاسب المحمول شديد الكفاءة وقوي الأداء بأحدث نظم التشغيل جميع ذالك موجود في هذه الشاشة الرشيقة وأيضا تتمتع بتقنيات اللمس الحديثة وأيضا عمر بطارية يتجاوز 15 ساعة متواصلة


 ثالثا :- الهاتف القابل لطي

هذه التقنية من أبرز التقنيات التي ينتظرها عشاق الهواتف الذكية حيث أعلنت الكثير من الشركات المصنعة للهواتف عزمها على إصدار هواتف قابلة للطي ومن هذه الشركات شركة Samsung والتي كانت قد أعلنت عن هاتفها القابل للطي باسم Galaxy X.ومن المتوقع نزول هذه الهواتف الذكية بحلول 2017

 رابعا :- السيارة الذكية بدون قيادة



اليوم جوجل لسيت هي الشركة الوحيدة في هذا المجال , فجميع شركات صناعة السيارات تقريبا تعمل من اجل أنتاج سيارات ذاتية القيادة حيث يشهد تطوير السيارات ذاتية القيادة تسارعًا ملحوظًا في الوقت الراهن، مع زيادة وتيرة الإعلانات الصادرة عن شركات صناعة السيارات من هذه الشركات شركة . السيارات تقريباً تعمل من أجل إنتاج سيارات ذاتية القيادة تتأهب شركة فولفو تعمل على  اختبار نحو مئة سيارة من ذلك النوع من السيارات بدون سائق في شوارع مدينة جوتنبرج في السويد بحلول عام  2017.
لدى شركات صنع السيارات ميزة تتمثل في أنها فحصت واختبرت بالفعل منظومات الحركة الذاتية مثل منظومة “المساعدة عند الزحام المروري”، والتي تتولى فيها السيارة مهمة التحكم في المكابح، وتوجيه عجلة القيادة خلال الزحام المروري.


خامسا :- الليزر الذكي المتطور
  
قام فريق من العلماء البريطانيين والتشيك بابتكار ليزر كلفته 44 مليون يورو يقولون إنه أقوى بـ10 مرات من أي ليزر آخر على هذا الكوكب. وقال جون كولير مدير “Central Laser Facility” إن ما ينتجه هذا الليزر من طاقة “هو رقم قياسي عالمي” وأضاف “إن الأمر الأكثر أهمية هو أن هذه التكنولوجيا الأساسية التي تم تطويرها ستحول الطاقة العالية إلى أشعة ليزر ذات طاقة عالية”.
وكان فريق البحث التشيكي يخطط لتحطيم الرقم القياسي منذ عام 2011 وقد عمل العلماء على تطوير تكنولوجيا الليزر لأكثر من 4 عقود، ويدعي فريق البحث المشترك أنه حقق الرقم القياسي لأقوى ليزر في العالم بعد نجاح الاختبارات التي أجريت خلال الشهر الماضي ويخطط فريق البحث لبدء التسويق لهذا الابتكار بحلول نهاية العام 2017.

شكرا للمتابعة .... 

ليست هناك تعليقات