للمبرمجين ومطوري الويب.. عشرة إضافات لمتصفح كروم لا يمكن الاستغناء عنها - عراق كودرز | iraq coders

عراق كودرز | لمستقبل تقني أفضل

السبت، 7 يناير، 2017

للمبرمجين ومطوري الويب.. عشرة إضافات لمتصفح كروم لا يمكن الاستغناء عنها

للمبرمجين ومطوري الويب.. عشرة إضافات لمتصفح كروم لا يمكن الاستغناء عنها




يتوفر في متصفح جوجل كروم الكثير من الإضافات والملحقات التي تؤدي وظائف مختلفة وتجعل عملية التصفح أكثر قوة وإنتاجية، في هذا المقال سنقدم لك مجموعة من الإضافات التي تهم كل المشتغلين بالبرمجة عامة و ادوات لمطوري الويب بصفة خاصة حيث تتنوع الإضافات بين إختبار الأكواد وإختيار الألوان والخطوط ومراقبة أداء التطبيقات وغيرها.



Web Developer

1-web-developer-chrome-extension
إضافة مهمة جداً لكل مطور ويب حيث توفر لك الإضافة كل الأدوات المهمة التي قد تحتاجها أثناء عملك في برمجة موقع ويب، يمكنك من خلال الأداة إختبار الكود الخاص بك وكذلك معرفة بعض الأكواد المهمة التي قد تحتاجها أثناء عملك على كود جافا سكريبت، يمكنك أيضاً معرفة مقاسات الصور المناسبة وإستخدام المقاسات اللازمة للصفحة حتى تصبح مناسبة لكل أنواع الشاشات والمتصفحات.

WhatFont

unnamed
تمكنك هذه الإضافة من معرفة نوع الخطوط المستخدم في موقع معين، فإذا أعجبك خط معين في أحد المواقع ولم تكن تعرف إسم الخط فيمكنك من خلال هذه الإضافة معرفة نوع الخط بسهولة، الإضافة تدعم خطوط Typekit وخطوط جوجل.

Responsive Web Design Tester

2-responsive-web-design-tester-chrome-extension
التصميم المتجاوب هو أسلوب لتصميم وتطوير مواقع الويب بحيث يتكيف الموقع مع الجهاز الذي يتم عرضه عليه سواء أكان جهاز كمبيوتر محمول أو هاتفًا ذكيًا أو جهازًا لوحيًا، ومهمة هذه الإضافة أنها تساعدك على إختبار ما إذا كان التصميم متجاوباً أم لا.

CSSViewer

5-css-viewer-chrome-extension
إضافة مهمة جداً لكل مطور يتعامل مع تقنية CSS، ويمكن القول أن الأداة عبارة عن محرر ضخم لكتابة كود CSS بسلاسة تامة وتجنب الأخطاء، توفر الأداة إمكانية إختبار الخطوط والألوان والخلفيات وغيرها.

Wappalyzer

8-wappalyzer-chrome-extension
يمكنك عن طريق هذه الإضافة معرفة التقنيات المستخدمة في بناء موقع معين أو لغات البرمجة المستخدمة في تطوير موقع ما، كما يمكنك عن طريق هذه الإضافة الحصول على جميع المعلومات التي تحتاجها من أجل إنشاء موقع خاص بك مشابه لأي موقع آخر .

JSONView

14-json-viewer-chrome-extension
لغة JSON هي لغة حديثة نسبياً وهي مشتقة من جافاسكريبت وهي تعمل على تبادل البيانات بين المنصات والبرمجيات المختلفة فعندما تريد إرسال قائمة بشئ معين لجهة أخرى ولنقل قائمة موظفين مثلاً فإن مهمة JSON إرسالها بشكل مرتب، وهي تعتبر معيار موحد لكل الأنظمة.
هذه الإضافة تساعدك على قراءة بيانات JSON على المتصفح الخاص بك بشكل سهل ومبسط ومريح.

Alexa Traffic Rank

untitled
لهذه الإضافة مهمتين وهي توفير معلومات فورية حول المواقع التي تقوم بزيارتها دون قطع التصفح الخاص بك، والمهمة الثانية هي إظهار ترتيب المواقع حيث بمجرد دخولك لموقع معين سيظهر لك ترتيب الموقع عالمياً إعتماداً على ترتيب إليكسا، هذه الأداة تفيد مطوري الويب في إظهار ترتيب مواقعهم وتحسين هذا الترتيب فيما بعد.

Eye Dropper

unnamed-1
هي إضافة مهمة جداً لمصممي الويب حيث تسمح لك بإلتقاط الألوان من أي موقع ويب وإستخدامها في موقعك قيد الإنشاء، فمثلاً إذا أعجبك لون معين في أحد المواقع يمكنك من خلال هذه الإضافة معرفة اللون بل والحصول عليه أيضاً لتستخدمه في موقعك.

HTML Validator

unnamed-2
مهمة هذه الإضافة التأكد من أن الكود الخاص بك لا يحتوي على أي أكواد أو وسوم مكتوبة بشكل غير صحيح أو تحوي قيم غير صحيحة وفي حال وجدت يمكنك تصحيح هذه الأخطاء عن طريق الإضافة ودون الحاجة للاستعانة ببرامج إضافية.

Fire bug

unnamed-3
إضافة شهيرة لمتصفح كروم حيث تمكنك من معرفة كل شئ يخص تصميم أي موقع من اكواد Html و CSS بكل سهولة تعمل الاداة على تفصيل اكواد تصميم صفحات الويب وتساعدك على فهم التصميم والاكواد التي تتحكم في عرض الصفحة و تسهل عليك البحث عن الكود المطلوب لاى جزء من الصفحة.