5 حقائق مشوقة عن شبكات 5G - عراق كودرز | iraq coders

اكبر تجمع لطلبة الحاسبات في العراق

الجمعة، 27 يناير، 2017

5 حقائق مشوقة عن شبكات 5G

5 حقائق مشوقة عن شبكات 5G 






نعيش الآن عصر شبكات 4G فائقة السرعة ونستمتع بسرعة إنترنت عالية على الهواتف والأجهزة الذكية وتُتيح شركات الإتصالات هذه التقنية في عدة دول ولازالت تتوسّع ولكن ما بعدها سيكون أسرع وأسرع إلى عالم شبكات 5G.

الجيل الجديد من خدمات الإنترنت للجوال ” شبكات 5G ” يقترب من الظهور خلال السنوات القليلة القادمة، وهناك العديد من الشركات التقنية الكُبرى مثل “سامسونج” و”نوكيا” يستثمرون ملايين الدولارات في تطوير هذه التقنيات التي تبدو واعدة جداً حتى هذه اللحظة.

ميزات وحقائق عن شبكات 5G


1- شبكات 5G تأتي بسرعات خيالية!


أن 5G أسرع من 4G، إنه أمر متوقّع ولكن ما لا تعرفه أن 5G ستكن أسرع بمائتان مرة “200X 4G” مما يعني أن سرعة الإنترنت لديك ستتخطّى سرعة 1GBps.
تم تصميم 5G لتُلائم تقنيات البث السريع عالي الجودة بدقة 4K وأعلى، وستسمح لك بتحميل فيلم Full HD على حاسوبك في 7 ثوان فقط!.. نعم سنعيش عصر السرعة الخارقة..

2- معايير شبكات 5G

حتى الآن لم يتم إصدار أي تشريعات رسمية أو أي ملفات تخص المعايير المُحددة لتقنية شبكات 5G، ومن المتوقّع أن تتحرك عدة شركات مُتعاونة لإصدار هذه المعايير بدءاً من عام 2018.
وتتعاون شركة سامسونج واريكسون ونوكيا وسيسكو بالإضافة لشركة الإتصالات Verizon لإصدار منشور يُحدد معايير شبكات 5G, وسيتم الإعلان عنها بجانب معايير تقنية موجة البث الإذاعي للجيل الجديد “wave radio transmissions”.

3- موعد إطلاق شبكات 5G


لازال هناك بعض الوقت حتى يتمكّن المُستخدم العادي من تجربة شبكات 5G في ظل سعي كبير من إتحاد الشركات التقنية المذكور للاستثمار بشكل أوسع لتطوير التقنية وإتاحتها في كل أجزاء العالم.
ومن المتوقع عدم إصدار شبكات 5G قبل ثلاث أو أربع سنوات من الآن علماً بأن شركتي AT&T وVerizon للإتصالات شاركوا بعدة استثمارات في تطوير التقنية ويتم تجربتها بالفعل في مكاتب الشركة مع أجهزة العاملين.
كما أعلنت شركة Verizon في وقت سابق عن نيتها طرح تجارب جديدة على شبكة 5G في نهاية العام الجاري وسيتم اطلاق التجارب في “بوسطن” و”نيويورك” و”سان فرانسيسكو”.

4- تكلفة 5G باهظة

من المتوقع عند طرح انترنت 5G أن تأتي بتكلفة أعلى من شبكات 4G حتى تبدأ في الانتشار بشكل أكبر ويتم تقديم العديد من الخدمات المُنافسة من أكثر من مصدر وستنخفض تكلفة 5G بمرور بعض الوقت على اتاحتها في الأسواق.
وكانت شركتي “هواوي” و”نوكيا” توقعا من قبل أن يتم تسعير خدمات 5G بشكل باهظ في البداية ولكن لن تتخطى تسعير خدمات 4G الحالية والسبب وراء إرتفاع أسعار 5G, بسبب تكفّل المُستثمرين بالأبراج الأولية وتكلفة أقسام البحث والتطوير “R&D”.

5- 5G وانترنت الأشياء

ليست فقط سرعة انترنت عالية وكبيرة، ولكن تعتمد تقنية 5G على تقديم الدعم لعدد أجهزة ضخم بعكس إتصالات الإنترنت الحالية التي تستوعب عدداً محدوداً من الأجهزة ونحن الآن نعيش في عصر تطور إنترنت الأشياء وأجهزة المنازل الذكية التي تحتاج لإنترنت ثابت لتعمل بشكل فعّال.
عُشاق الألعاب بكل تأكيد سوف يستمتعون بألعاب الأون لاين دون انقطاع وبث فيديوهات عالي الجودة كما ستعمل تقنية 5G على توصيل عدة أشياء تملكها سوياً “المنزل، السيارة، الراديو، أجهزة التلفاز” وإدارة طريقة عملها سوياً.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق